اهم مباريات اليوم في الدوري الاسباني لكرة القدم حيث تتمتع مسابقة الدوريي الاسباني بشعبية كبيرة في العالم والوطن العربي ويعتبر الدوري الاس...

مباريات الدوري الاسباني اليوم


اهم مباريات اليوم في الدوري الاسباني لكرة القدم حيث تتمتع مسابقة الدوريي الاسباني بشعبية كبيرة في العالم والوطن العربي ويعتبر الدوري الاسباني من اكبر الدوريات في العالم ويتميز بمنافسة كبيرة بين فريقين ريال مدريد وبرشلونة ،الدوري الإسباني يحصل على أهم وأعلى الدرجات وهي الدرجة الاولى، فهو عبارة عن بطولة رسمية تم تأسيسها في عام 1929ميلادياً، تتنافس الأندية الاسبانية لكرة القدم وذلك من أجل الحصول على  لقب الدوري  الإسباني الذي  يعد من دوريات النخبة على مستوى العالم وتلعب جميع الأندية حوالي ما يقرب من 38 مباراة تقريباً.

تم إنشاء الدوري الإسباني في عام 1929 ميلادياً، وذلك في مدينة إسبانيا التي تقع في قارة أوروبا و يعتبر فريق برشلونة من أكثر الأندية الممتازة التي تفوز بالدوري الإسباني ويتأهل هذا الفريق إلى دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، ويصل عدد الفرق التي تتنافس في الدوري 20 فريقا.
شارك عدد كبير من الأندية في الدوري الأسباني، حيث يصل عددهم إلى حوالي ٦٠ نادي فاز منهم ٩ نوادي وتوج باللقب ومن بداية عام 1950 قام ناديا برشلونة وريال مدريد علي السيطره علي معظم بطولات الدوري الإسباني ، حيث فاز باللقب ريال مدريد ٣٣ مرة وقام نادي برشلونة بتسجيل ٢٦ مرة، وحقق عدد من الأندية اللقب منهم : ريال بيتيس،وأتلتيكو مدريد ،فالنسيا،إشبيلية.
يعتبر اللاعب ليونيل ميسي نجم برشلونة الأرجنتيني أول قائمة هدافي الدوري الأسباني عام 2020 بعدد ٢٢ هدف ثم يأتي اللاعب كريم بنزيما بعد ميسي في الترتيب الثاني،  ويأتي المركز الثالث من أحقية أكثر من لاعب يتقاسمون فيه وهم( لويس سواريز ،لوكاس بيريز، جيرارد مورينو ، لوكاس اوكامبوس) بعدد ١١ هدف لكل لاعب.


from كورة جول | مباريات اليوم بث مباشر https://ift.tt/2BrPU7m
via IFTTT

0 Comments: